TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وعُمان توقعان 13 اتفاقية شراكة للاستثمار بمجالات أبرزها البتروكيماويات

السعودية وعُمان توقعان 13 اتفاقية شراكة للاستثمار بمجالات أبرزها البتروكيماويات
جانب من توقيع الاتفاقيات بين السعودية وعُمان

الرياض - مباشر: وقعت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، أن عدداً من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العُماني والقطاع الخاص قامت بتوقيع هذه المذكرات مع نظيراتها من الجانب السعودي.  

وتضمنت الاتفاقيات، توقيع مجموعة "أوكيو" لـ 3 مذكرات، الأولى في قطاعات البتروكيماويات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر مع شركة أكوا باور السعودية وشركة أبر برودكت، والثانية في مجال تخزين النفط مع شركة أرامكو للتجارة تتعلق بتقييم ملاءمة تخزين والمتاجرة في المواد البترولية.

وتمثلت ثالث الاتفاقيات الخاصة بالمجموعة، مع شركة سابك بهدف تطوير مشروع مجمع الدقم للبتروكيماويات.

وتضمنت الجلسة المشتركة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة "أسياد" وشركة النقل البحري السعودية في مجال الحوض الجاف والخدمات اللوجستية والنقل البحري، فيما وقعت شركة تنمية معادن عُمان مذكرة مع شركة معادن السعودية لتقييم فرص الاستكشاف والتطوير في قطاع التعدين.

ووقعت مجموعة "عمران" مذكرة تفاهم تتعلق بالاستثمار السياحي لتطوير مشروع سياحي في شاطئ يتي مع شركة دار الأركان السعودية.

وشملت مذكرات التفاهم الأخرى مجال الاستزراع السمكي بين شركة تنمية أسماك عمان، و"نقوا" السعودية، وفي مجال الأسواق المالية بين بورصة مسقط ومجموعة تداول السعودية بهدف التعاون في عمليات البورصة والإدراج المزدوج للشركات.

ويأتي ذلك على خلفية قيام ولي عهد السعودية بمغادرة المملكة للقيام بجولة مباحثات مع قادة دول الخليج.

#إنفوجرافيك : تعزيزا للعلاقات العمانية السعودية التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة#محمد_بن_سلمان_ضيف_عمان